أكاديمية القيادة الإفريقية (ALA) 2018 للقادة الشباب عبر إفريقيا (برنامج ما قبل الجامعة لمدة عامين)

آخر موعد للتسجيل: أكتوبر شنومست شنومكس

أكاديمية القيادة الأفريقية (ALA) تسعى إلى تحويل إفريقيا من خلال تطوير شبكة قوية من قادة 6,000 الذين سيعملون معًا للتصدي لأعظم التحديات في إفريقيا ، وتحقيق تأثير اجتماعي استثنائي وتسريع نمو القارة. تحدد ALA القادة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16-19 من جميع أنحاء القارة مع إمكانات القيادة الواضحة ، والشغف لأفريقيا ، وروح المبادرة ، وسجل حافل بخدمة المجتمع.
ثم يتم جمع هؤلاء القادة الشباب من أجل برنامج ما قبل الجامعة لمدة عامين في بلدنا
مؤسسة داخلية عالمية في جوهانسبرغ ، جنوب أفريقيا. تواصل ALA زراعة هؤلاء القادة طوال حياتهم ، في الجامعة وخارجها ، من خلال توفير التدريب المستمر على القيادة ، ودعم نموهم من خلال الوصول إلى التدريب والمهن ، وربطهم بشبكات عالية التأثير من الناس ورأس المال الذي سيمكنهم من خلق تغيير تحويلي.
تعترف الأكاديمية بزعماء 125 الشباب من جميع أنحاء إفريقيا كل عام لبرنامج العام ما قبل الجامعي الذي يدوم عامين ، المرتكز على القيادة الريادية والدراسات الأفريقية والكتابة والبلاغة. كما يأخذ الطلاب مواد كامبريدج A'level كمواد اختيارية ، إلى جانب فصول دراسية متخصصة في العلوم والعلوم الإنسانية والفنون الإبداعية.
الأكاديمية هي مدرسة داخلية. يتم استيعاب جميع الطلاب وتلبيتها في حرم الأكاديمية في Honeydew ، جوهانسبرغ ، جنوب أفريقيا طوال مدة دراستهم.
متطلبات القبول
  • تبحث ALA عن القادة الشباب في جميع أنحاء القارة بين عمر 16 و 19. يرجى ملاحظة أن فريق قبول ALA لا يتوقع أن يكون المتقدم غير عادي في جميع المعايير الخمسة ؛ تبحث ALA عن الطلاب بمجموعة متنوعة من الاهتمامات ونقاط القوة والخلفيات.

سيقوم فريق القبول بمراجعة المتقدمين بناء على المعايير التالية:

قيادة المحتملة
تشجعك ALA على المشاركة معنا في الأنشطة التي تشارك فيها والأدوار القيادية التي تقوم بها في المنزل أو في مدرستك أو في مجتمعك ، ونأمل أن تفكر بشكل نقدي حول ما تعنيه لك "القيادة".
روح المبادرة
هل غالبا ما تفكر في كيف يمكنك تحسين العالم من حولك؟ هل تتصرف عندما ترى حاجة في مجتمعك؟ هل تستمتع بالتفكير في الأفكار الجديدة وإنشاء منتجات جديدة؟ نحن نشجعكم على الاحتفال بروح المبادرة الخاصة بكم ومشاركة أفكاركم الريادية معنا.
الالتزام بالخدمة
هل أنت متحمس لرفع مستوى مجتمعك؟ هل تحلم بعالم يستطيع فيه جميع الناس تحقيق أحلامهم؟ هل أثبتت هذا الشغف في المدرسة أم في مجتمعك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فالرجاء مشاركتنا كيف تنوي إعادتها لمجتمعك والعالم.
العاطفة لأفريقيا
هل لديك حلم افريقي؟ هل أنت متحمس لفكرة قضاء عامين في مجتمع من الأفراد من مجموعة واسعة من الخلفيات الثقافية والعرقية والاجتماعية والاقتصادية والدينية من جميع أنحاء القارة؟ هل أنت متحمس للعب دور في جعل أفريقيا قارة آمنة ومزدهرة؟
إنجاز أكاديمي
البيئة الأكاديمية في ALA شديدة الصرامة والتحدي ، وبالتالي فإن لجنة الاختيار ستقوم بمراجعة النتائج من الامتحانات الوطنية بشكل وثيق والعلامات والتعليقات على التقارير المدرسية لكل طالب لضمان أن المتقدمين مستعدون بالكامل
لتعظيم الطبيعة المتعددة التخصصات لمنهج ALA.

الجدول الزمني:

أغسطس شنومست شنومكس : الموعد النهائي للتقديم الأول (القرار المبكر)

أكتوبر شنومست شنومكس الموعد النهائي للتقديم الثاني (القرار المبكر)

ديسمبر 2017 استعراض المتداول والمقابلات في وقت مبكر في المقابلات النهائية. سيتم إجراء مقابلة مع جميع المتقدمين لاتخاذ القرار في وقت مبكر بحلول ديسمبر 31st.

نوفمبر 1st ، 2017 - كانون الثاني 12th ، 2018 تطبيقات القرارات العادية
يناير 2018 - مارس 2018 سيتلقى مقدمو القرار في وقت مبكر إخطار حالة القبول. المتقدمون لقرار منتظم يخطرون بوضع الجولة الأولى.
سيتم دعوة المتقدمين للقرار العادي الذين تم اختيارهم كمدرسين نهائيين لإجراء مقابلة مع فريق القبول.
مايو 2018: سيتم إخطار جميع المتأهلين للتصفيات النهائية بحالة القبول الخاصة بهم. سيتمكن المرشحون الذين يتقدمون للطلبات عبر بوابة الإنترنت الخاصة بنا من التحقق من حالة طلباتهم عبر الإنترنت.
سيتم تقديم جوائز المساعدات المالية بحلول نهاية مايو.

تعليقات شنومكس

  1. […] تسعى أكاديمية القيادة الإفريقية (ALA) إلى تسجيل أبرز القادة الشباب من جميع أنحاء أفريقيا وحول العالم - لا تبحث ALA فقط عن الشباب الذين يتمتعون بالذكاء والتفوق الأكاديمي ، كما أننا نبحث عن الشباب الذين لديهم القدرة على قيادة وتأثير العالم من حولهم من خلال شجاعتهم والمبادرة والابتكار. معايير القبول: […]

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

African Leadership Academy (ALA) 2018 for Young Leaders across Africa (Two-Year Pre-University Program)

Application Deadline: October 31st 2017

African Leadership Academy (ALA) seeks to transform Africa by developing a powerful network of over 6,000 leaders who will work together to address Africa’s greatest challenges, achieve extraordinary social impact and accelerate the continent’s growth. ALA identifies young leaders between the ages of 16-19 from across the continent with demonstrated leadership potential, a passion for Africa, an entrepreneurial spirit, and a track record of community service.
These young leaders are then brought together for a two-year pre-university program at our
world-class boarding institution in Johannesburg, South Africa. ALA continues to cultivate these leaders throughout their lives, in university and beyond, by providing on-going leadership training, supporting their growth through access to internships and careers, and connecting them to high-impact networks of people and capital that will empower them to create transformative change.
The Academy admits 125 young leaders from across Africa each year for the two-year pre-university program, anchored on Entrepreneurial Leadership, African Studies, and Writing & Rhetoric. Students also take Cambridge A’level subjects as electives, alongside specialized research classes in the Sciences, Humanities and Creative Arts.
The Academy is a boarding school; all students are accommodated and catered for at the Academy’s campus in Honeydew, Johannesburg, South Africa for the duration of their studies.
  • ALA searches for young leaders across the continent between the ages of 16 and 19. Please note that ALA’s admissions team does not expect an applicant to be extraordinary in all five criteria; ALA seek students with a variety of interests, strengths, and backgrounds.

The admissions team will review applicants based on the following criteria:

Leadership Potential
ALA encourage you to share with us the activities in which you participate and the leadership roles you assume at home, in your school, or in your community, and we hope you will think critically about what “leadership” means to you.
Entrepreneurial Spirit
Do you often think about how you can improve the world around you? Do you act when you see a need in your community? Do you enjoy thinking about new ideas and creating new products? We encourage you to celebrate your entrepreneurial spirit and share your entrepreneurial ideas with us.
Commitment to Service
Are you passionate about uplifting your community? Do you dream of a world in which all people are able to realize their dreams? Have you demonstrated this passion at school or in your community? If so, please share with us how you plan to give back to your community and the world.
Passion for Africa
Do you have an African dream? Are you excited by the idea of spending two years in a community of individuals from a wide range of cultural, ethnic, socioeconomic, and religious backgrounds from across the continent? Are you excited about playing a role in making Africa a peaceful and prosperous continent?
Academic Achievement
The Academic environment at ALA is very rigorous and challenging, therefore the selection committee will closely review scores from national examinations and the marks and comments on each applicant’s school reports to ensure that applicants are fully prepared
to maximize the inter-disciplinary nature of the ALA curriculum.


August 31st 2017 : First application deadline (early decision)

October 31st 2017 Second application deadline (early decision)

December 2017 Rolling reviews and early decision finalists interviews. All early decision applicants will be interviewed by December 31st.

November 1st, 2017 – January 12th, 2018 regular decision applications
January 2018  – March 2018 Early decision applicants will receive notification of admissions status. Regular decision applicants notified of their first round status.
Regular decision applicants selected as finalists will be invited to interview with the Admissions team.
May 2018 : All finalists will be notified of their admissions status. Candidates who apply through our online portal will be able to check their application status online.
Financial aid awards will be made by end of May.



Please enter your comment!
Please enter your name here