قمة الشباب لمجموعة البنك الدولي 2017 - طرح أفكارك في واشنطن العاصمة ، الولايات المتحدة الأمريكية

آخر موعد للتسجيل: 29 سبتمبر 2017

قمة مجموعة البنك الدولي للشباب 2017: التكنولوجيا والابتكار من أجل التأثير

أنشئت في 2013، قمة الشباب هو حدث سنوي يعمل كمنبر للمحادثة والعمل لجعل مجموعة البنك الدولي أكثر ملاءمة للشباب العالمي ولإشراك الشباب بشكل أفضل في عمل مجموعة البنك الدولي. تتألف اللجنة المنظمة لمؤتمر قمة الشباب من مجموعة من موظفي مجموعة البنك الدولي ، وتدعمها الإدارة العليا لمجموعة البنك الدولي.

ستعقد قمة الشباب 2017 والتكنولوجيا والابتكار من أجل التأثير في شهر ديسمبر 4-5 2017.

ستسعى قمة الشباب لهذا العام إلى تزويد الشباب بمنتدى للتعبير عن مخاوفهم ومشاركة أفكارهم والتعلم من بعضهم البعض أثناء مناقشة التحديات والفرص التي أحدثها هذا التحول التكنولوجي.

هيكل قمة الشباب

ستعقد القمة التي تستمر يومين في 4-5 December 2017 في واشنطن العاصمة وستبثّ على نطاق عالمي. سيكون لقمة الشباب 2017 ثلاثة مكونات:

العامة: ستشمل القمة جلسات عامة ديناميكية رفيعة المستوى تهدف إلى إشعال الحوار حول تحقيق فرص الابتكار التكنولوجي. وستعقد الجلسة العامة بين ممثلي الشباب والمتحدثين من مجموعة البنك الدولي والقطاع الخاص والحكومة والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني بهدف إشراك مجموعة من الآراء بشأن كيفية جني ثمار تكنولوجية كبيرة.

ورش العمل: سيشارك الحضور في ورش عمل تتطرق إلى الموضوعات الفرعية الثلاثة للقمة ، مما يتيح للمشاركين فرصة لتبادل الأفكار والخبرات ومناقشة كيفية زيادة إمكانات تقنيات الاتصالات المعلوماتية في جميع أنحاء العالم.

الموضوعات الفرعية هي:

  • تحويل وظائف ومهارات الغد
  • الاستفادة من تقنيات المعلومات والاتصالات
  • إشعال ريادة الأعمال الشبابية.

منافسة: في اليوم الثاني من القمة ، ستجري المباراة النهائية المباشرة للتكنولوجيا والابتكار من أجل التأثير في قمة الشباب. ستتاح الفرصة أمام المتأهلين للتصفيات النهائية لعرض أفكارهم على جمهور الحضور ولجنة محلفين خبراء.

IDEAS مطلوب

لقد أوجدت التغيرات التكنولوجية السريعة تحديات وفرصًا في جميع أنحاء العالم ، ويجب علينا الاستفادة من إمكانيات التكنولوجيا التحولية الكامنة في جعل العالم أكثر ازدهارًا وشمولًا للجميع.

إذا استطعت الاستفادة من تكنولوجيا اليوم وحل أي مشكلة أو حاجة ، فماذا ستكون؟

هل ستدعم الأهداف المزدوجة لمجموعة البنك الدولي المتمثلة في إنهاء الفقر وتعزيز الرخاء المشترك؟

ساهم في بناء عالم التكنولوجيا الشامل للغد من خلال مشاركة فكرتك!

من يجب أن يشارك؟

المسابقة مفتوحة للأفراد أو الفرق من 2 إلى 4 الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 ، من جميع أنحاء العالم. لا يتطلب الأمر خبرة سابقة في ريادة الأعمال أو الخلفية التجارية. يتم تشجيع جميع الأفراد الذين لديهم الدافع للابتكار على المشاركة ، بما في ذلك المهنيين من قطاع الأعمال أو السياسة ، والطلاب والأكاديميين ، وقادة المنظمات غير الحكومية ، والمسؤولين الحكوميين ومؤسسي الشركات المبتدئة.

كيف تدخل المنافسة؟

ينبغي للمشاركين اقتراح فكرة مبتكرة وعملية المنحى حول كيفية توفير حل لتحدي إنمائي يتكيف مع واقع القرن 21st. يمكن أن يستهدف الحل المقترح الأعمال (القطاع الخاص) أو السياسة (القطاع العام) ويجب أن يرتبط بواحد على الأقل من المواضيع الفرعية لقمة الشباب 2017:

  • تحويل المشهد الاقتصادي
  • الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)
  • إشعال ريادة الأعمال الشبابية

المواعيد النهائية والعملية

المرحلة 1 - أرسل فكرتك (الموعد النهائي: شنومكس سبتمبر شنومكس)

يجب على المشاركين تقديم اقتراحهم بحلول سبتمبر 29 2017 و 11.59 pm EST. سيتم تقييم المقترحات من قبل لجنة الخبراء. سيتم الإعلان عن الأفراد / الفرق المختارين في منتصف شهر أكتوبر 2017 وستنتقل إلى المرحلة التالية.

المرحلة 2 - صقل فكرتك وإعداد ملعبك (من منتصف أكتوبر إلى أوائل ديسمبر 2017)

سيستلم الأفراد / الفرق الذين تم اختيارهم في المرحلة 1 تعليقاتهم على مقترحاتهم وقد يُطلب منهم تقديم مزيد من المعلومات وتنقيح مقترحاتهم و / أو إرسال مقاطع فيديو قصيرة. وبناءً على ذلك ، ستقوم لجنة الخبراء باختيار الأفراد / الفرق "المتأهلون للمراحل النهائية" الذين سيشرعون في المرحلة 3.

المرحلة 3 - اعبر عن فكرتك في قمة الشباب 2017 (4-5 2017 ديسمبر)

سينضم المشاركون في التصفيات النهائية إلى قمة الشباب 2017 التي ستعقد في مقر مجموعة البنك الدولي ، واشنطن العاصمة. سيتم تخصيص صباح اليوم بأكمله في اليوم الثاني من القمة (ديسمبر 5th ، 2017) لعرض أفكار المتأهلين للتصفيات النهائية. سيقدم المشاركون في التصفيات النهائية مقترحاتهم أمام لجنة التحكيم وحضور القمة - وسيتم بث العروض التقديمية مباشرة. بعد العروض التقديمية ، سيتم اختيار الفائزين من خلال مجموعة من الأصوات من لجنة التحكيم والجمهور.

على استعداد لتطبيق؟

لمشاركة فكرتك وإدخال مسابقة Youth Summit 2017 ، يجب عليك:

1. تأكد من أنك / فريقك يلبي متطلبات الأهلية:

  • المسابقة مفتوحة للأفراد أو الفرق من الأشخاص 2-4 ، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 بما في ذلك 11.59 pm EST في سبتمبر 29 و 2017.
  • تقتصر الفرق والأفراد على تقديم واحد لكل منهم.
  • المسابقة مفتوحة لمواطني جميع دول العالم.
  • لا يتمتع العاملون النشطون في مجموعة البنك الدولي (في وقت التقديم حتى اختتام قمة الشباب 2017) ، بما في ذلك الاستشاريون والمتدربون ، بالمشاركة في المسابقة.

2. قم بإعداد اقتراح يحدد فكرتك ، وفقًا لقواعد التقديم التالية:

  • يجب إنشاء المقترحات من قبل المشاركين والمملوكة لهم.
  • يجب تقديم المقترحات باللغة الإنجليزية.
  • يجب أن تقدم الاقتراحات فكرة مبتكرة وذات منحى عملي على مستوى الأعمال أو فكرة على مستوى السياسات تهدف إلى حل مشكلة / حاجة ستدعم واحدة على الأقل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامةوأحد أهداف البنك الدولي التوأم (1) الحد من الفقر و (2) تعزيز الازدهار المشترك.
  • يجب أن تتوافق الاقتراحات مع واحد على الأقل من المعايير التالية:
    • يجب أن تكون المشكلة / يجب حلها ناتجة عن تحول تكنولوجي ، و / أو ؛
    • يجب أن تستخدم الفكرة / الحل أحد المكونات التكنولوجية (مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) لحل مشكلة / الحاجة التنموية.
  • يجب أن تتعلق المشكلة / الحاجة والحل المقترح المبين في المقترحات بواحد على الأقل من المواضيع الفرعية لقمة الشباب 2017 ويجب أن تنطبق على واحد على الأقل بلد العميل لمجموعة البنك الدولي.
  • يجب أن تقدم الاقتراحات (أ) ملخصًا قصيرًا لجمل 2-5 للفكرة ، (ب) وصف أي هدف من أهداف التنمية المستدامة ستدعمه وما هي المواضيع الفرعية التي ترتبط بها ، (ج) وصف المشكلة / الحاجة المحددة التي يبحث عنها الحل المقترح لمعالجة ، و (د) وصف الحل المقترح لمعالجة هذه المشكلة / الحاجة المحددة (على سبيل المثال ، منتج ، خدمة ، برنامج ، سياسة ، دورة ، مبادرة ، إلخ).
  • سيتم الحكم على الاقتراحات بناء على معايير التحكيم التالية: (1) وضوح ونطاق وأهمية المشكلة والحل المقترح ؛ (2) الابتكار والأصالة ؛ (3) جدوى التنفيذ وما إذا كانت مستدامة في الوقت المناسب ؛ (4) إمكانات التأثير. يرجى الرجوع إلى قواعد المنافسة واللوائح لمزيد من المعلومات حول معايير التحكيم.
  • يجب أن تكون المقترحات بين كلمات 1,000-2,500 في الطول ، شاملة كليًا - أي بما في ذلك جميع هيئات النص والعناوين والعناوين والجداول ومربعات النصوص والحواشي السفلية والتعليقات الختامية والمراجع والملحقات وما إلى ذلك - ويجب ألا تتجاوز صفحات 4 في الإجمالي.
  • يجب توفير المعلومات التالية في الجزء العلوي من الصفحة الأولى من الاقتراح: (أ) أسماء المشاركين (المشاركين) الذين يقدمون المقترح - للفرق ، يتم إدراج أسماء أعضاء الفريق ؛ (ب) عدد الكلمات النهائي (شامل كليًا).

للمزيد من المعلومات:

قم بزيارة صفحة الويب الرسمية لقمة الشباب لمجموعة البنك الدولي 2017

تعليقات شنومكس

  1. [...] في 2013 ، قمة الشباب هي حدث سنوي تعقده مجموعة البنك الدولي (WBG) للتواصل مع الشباب على مستوى العالم على أكثر من […]

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

World Bank Group Youth Summit 2017 – Pitch your ideas in Washington DC, USA

Application Deadline: 29 September 2017

World Bank Group Youth Summit 2017: Technology and Innovation for Impact

Established in 2013, the Youth Summit is an annual event that serves as a platform for conversation and action to make the World Bank Group more relevant to the global youth and to better involve young people in the work of the World Bank Group. The Youth Summit Organizing Committee is comprised of young World Bank Group employees and is supported by World Bank Group senior management.

The 2017 Youth Summit, Technology and Innovation for Impact, will take place on December 4-5 2017.

This year’s Youth Summit will seek to provide youth with a forum to voice their concerns, share their ideas and learn from one another while discussing the challenges and opportunities created by this technological shift.

Structure of the Youth Summit

The two-day Summit will be held on the 4-5 December 2017 in Washington DC and livestreamed globally. The 2017 Youth Summit will have three components:

Plenary: The Summit will include dynamic high-level plenary sessions which aim to ignite conversation on fulfilling the opportunities of technological innovation. The plenary session will juxtapose youth representatives and speakers from the World Bank Group, the private sector, government, academia and civil society with the objective of engaging a plurality of views on how to reap sizable technological dividends.

Workshops: Attendees will participate in workshops that delve into the Summit’s three subthemes, giving participants an opportunity to share ideas and experiences and debate how to maximize the potential of Information Communication Technologies all around the globe.

The subthemes are:

  • Transforming the Jobs and Skills of Tomorrow
  • Leveraging Information & Communication Technologies
  • Igniting Youth Entrepreneurship.

Competition: On the second day of the Summit, the live final of the Youth Summit Competition ‘Technology and Innovation for Impact’ will take place. The competition finalists will have the opportunity to pitch their ideas to the audience of attendees and an expert jury.

IDEAS WANTED

Rapid technological changes have created both challenges and opportunities around the world, we must take advantage of the inherent transformative potential of technology to make the world more prosperous and inclusive for all.

If you could take advantage of today’s technology and solve any problem or need, what would it be?

Would it support the WBG twin goals of ending poverty and boosting shared prosperity?

Contribute to building the inclusive tech-world of tomorrow by sharing your idea!

Who Should Participate?

The competition is open to individuals or teams of 2 to 4 people aged 18 to 35, from all over the world. Prior entrepreneurial experience or business background is not required. All individuals with the drive to innovate are encouraged to participate, including professionals from business or policy, students and academics, NGO leaders, government officials and start-up founders.

How to Enter the Competition?

Participants should propose an innovative and action-oriented idea on how to provide a solution to a developmental challenge adapted to the realities of the 21st century. The proposed solution can be aimed at business (private sector) or policy (public sector) and should relate to at least one of the subthemes of the Youth Summit 2017:

  • Transforming the Economic Landscape
  • Leveraging Information & Communication Technologies (ICTs)
  • Igniting Youth Entrepreneurship

Deadlines & Process 

Stage 1 – Submit your Idea (Deadline: 29 September 2017)

Participants must submit their proposal by September 29 2017, 11.59 pm EST. Proposals will be evaluated by an Expert Committee. Shortlisted individuals/teams will be announced by mid-October 2017 and will proceed to the next stage.

Stage 2 – Refine your Idea & Prepare your Pitch (Mid-October to Early-December 2017)

Individuals/teams shortlisted in Stage 1 will receive feedback on their proposals and may be asked to submit further information, refine their proposals and/or submit short ‘pitching’ videos. Based on that, the Expert Committee will select the ‘Finalist’ individuals/teams who will proceed to Stage 3.

Stage 3 – Pitch your Idea at the Youth Summit 2017 (4-5 December 2017)

Finalists will join the Youth Summit 2017, taking place at the World Bank Group Headquarters, Washington DC. The entire morning of the second day of the Summit (December 5th,2017) will be dedicated to showcase Finalists’ ideas. Finalists will present their proposal in front of a Judging Panel and Summit attendees – presentations will be live-streamed. After the presentations, winners will be selected by a combination of votes from the judging panel and the audience.

Ready to Apply?

To share your idea and enter the Youth Summit 2017 Competition, you shall:

1. Make sure that you/your team meet the Eligibility Requirements:

  • The Competition is open to individuals or teams of 2-4 people, aged 18 to 35 inclusive as of 11.59 pm EST on September 29, 2017.
  • Teams and individuals are limited to one submission each.
  • The Competition is open to nationals of ALL countries of the world.
  • Active staff of the World Bank Group (at the time of the submission up until the closing of the Youth Summit 2017), including Consultants and Interns, are not eligible to participate in the Competition.

2. Prepare a proposal that outlines your idea, as per the following Submission Rules:

  • Proposals must be created by and owned by the Participants.
  • Proposals must be submitted in English.
  • Proposals shall provide an innovative and action-oriented business-level or policy-level idea aimed at solving a problem/need that will support at least one of the United Nations Sustainable Development Goals and one of the World Bank’s Twin goals of (1) Reducing poverty and (2) Boosting Shared Prosperity.
  • Proposals must comply with at least one of the following criteria:
    • The problem/need to be solved must have been caused by a technological transformation, and/or;
    • The idea/solution must use a technological component (such as ICTs) to solve the developmental problem/need.
  • The problem/need and the proposed solution outlined in the Proposals must relate to at least one of the subthemes of the Youth Summit 2017 and should apply to a least one client country of the World Bank Group.
  • Proposals must (a) provide a short 2-5 sentences summary of the idea, (b) describe which Sustainable Development Goal it will support and which YS Subtheme it relates to, (c) describe the specific problem/need that the proposed solution seeks to address, and (d) describe the solution proposed to address this specific problem/need (e.g. a product, service, program, policy, course, initiative etc.).
  • Proposals will be judged based on the following Judging Criteria: (1) Clarity, scope and relevance of the problem and of the proposed solution; (2) Innovation and originality; (3) Feasibility of implementation and whether it is sustainable in time; (4) Potential for impact. Please refer to the Competition Rules and Regulations for further information about the Judging Criteria.
  • Proposals must be between 1,000-2,500 words in length, all-inclusive – i.e. including all bodies of text, titles, headings, tables, textboxes, footnotes, endnotes, references, appendices etc. – and must not exceed 4 pages in total.
  • The following information must be provided at the top of the first page of the Proposal: (a) the names of the Participant(s) submitting the Proposal – for teams, all team members’ names shall be listed; (b) the final word count (all-inclusive).

For More Information:

Visit the Official Webpage of the World Bank Group Youth Summit 2017

2 COMMENTS

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here