2018 دورة الأمم المتحدة الإقليمية في القانون الدولي لأفريقيا - أديس أبابا ، إثيوبيا (تمويل كامل)

آخر موعد للتسجيل: 20 October 2017.

ال 2018 دورة الأمم المتحدة الإقليمية في القانون الدولي لأفريقيا من قبل شعبة التدوين في مكتب الأمم المتحدة للشؤون القانونية بالتعاون مع اثيوبيا و لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (ECA) والاتحاد الافريقي.

ستعقد الدورة التدريبية الإقليمية في مرافق اللجنة الاقتصادية لأفريقيا في أديس أبابا ، من 5 فبراير إلى 2 مارس 2018. سيتم إجراء الدورة الإقليمية باللغة الإنجليزية. سوف تستوعب الدورة ما يصل إلى المشاركين 35.

وتنظم شعبة التدوين في مكتب الأمم المتحدة للشؤون القانونية دورات الأمم المتحدة الإقليمية في القانون الدولي لأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

يخضع تنظيم هذه الدورات للتمويل المتاح.

اهدافنا
تقدم الدورات الإقليمية تدريباً عالي الجودة من قبل كبار العلماء والممارسين على مجموعة واسعة من المواضيع الأساسية للقانون الدولي ، بالإضافة إلى مواضيع محددة ذات أهمية خاصة للبلدان في منطقة معينة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطبيعة التفاعلية للتدريب تسمح للمشاركين بتبادل الخبرات وتبادل الأفكار ، مما يعزز التفاهم والتعاون حول المسائل القانونية في المنطقة.

والغرض من الدورات الإقليمية هو تمكين المهنيين المؤهلين ، ولا سيما المسؤولين الحكوميين ومدرسي القانون الدولي من البلدان النامية والبلدان ذات الاقتصادات الناشئة ، من تعميق معرفتهم بالقانون الدولي وبالعمل القانوني للأمم المتحدة والهيئات المرتبطة بها.

محتوى الدورة
تتكون الدورات الإقليمية من ندوات يقدمها علماء وممارسون بارزون في القانون الدولي من مختلف المناطق والنظم القانونية.

قد تتضمن الدورات الإقليمية حلقات دراسية حول الموضوعات التالية:

  • مقدمة في القانون الدولي
  • قانون المعاهدات
  • مسؤولية الدولة
  • السلام والأمن الدوليين
  • تسوية سلمية للمنازعات الدولية
  • القانون الدبلوماسي والقنصلي
  • المنظمات الدولية
  • مؤسسات الأمم المتحدة وصنع القانون
  • عمل لجنة القانون الدولي
  • قانون ومؤسسات الاتحاد الافريقي
  • منظمة قانون ومؤسسات الولايات المتحدة الأمريكية
  • القانون الدولي لحقوق الإنسان
  • حركات الأشخاص
  • القانون الإنساني الدولي
  • القانون الجنائي الدولي
  • القانون البيئي الدولي
  • المجاري المائية الدولية
  • قانون البحار
  • القانون التجاري الدولي
  • قانون الاستثمار الدولي
  • بحث قانوني
  • الصياغة القانونية

تُعقد الدورات الإقليمية في شكل حلقات دراسية ومناقشات تفاعلية لإتاحة أقصى قدر من تبادل الآراء. يطلب من المشاركين المساهمة في المناقشات حول مختلف الموضوعات المدرجة في المناهج الدراسية للدورات الإقليمية.

عملية التطبيق

مؤهلات
الدورة الإقليمية مفتوحة للمرشحين من البلدان التالية: الجزائر وأنغولا وبنين وبوتسوانا وبوركينا فاسو وبوروندي والكاميرون وكابو فيردي وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وكوت ديفوار وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجيبوتي ومصر وغينيا الاستوائية وإريتريا وإثيوبيا والغابون وغامبيا وغانا وغينيا وغينيا بيساو وكينيا وليسوتو وليبيريا وليبيا ومدغشقر وملاوي ومالي وموريتانيا وموريشيوس والمغرب وموزامبيق وناميبيا والنيجر نيجيريا ، رواندا ، سان تومي وبرينسيبي ، السنغال ، سيشيل ، سيراليون ، الصومال ، جنوب أفريقيا ، جنوب السودان ، السودان ، سوازيلاند ، توغو ، تونس ، أوغندا ، جمهورية تنزانيا المتحدة ، زامبيا وزمبابوي.

للتأهل للدورة التدريبية الإقليمية ، يجب أن يكون لدى المرشحين خلفية قانونية مع خبرة مهنية في مجال القانون الدولي. يُطلب من المشاركين المختارين تقديم شهادة طبية صحية جيدة والإقرار بأنهم قادرون على حضور فترة الدورة بأكملها.

سيتم إجراء دورة 2017 الإقليمية باللغة الإنجليزية. مطلوب طلاقة في اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة.

عملية الاختيار

عند اختيار المشاركين للدورات الإقليمية ، يتم إيلاء الاعتبار الواجب لمؤهلات المرشحين ، إلى نطاق واجباتهم المهنية ، إلى أهمية التدريب على واجباتهم المهنية والتوازن بين الجنسين. يتم تشجيع الطلبات المقدمة من المرشحات بقوة.

ويولى الاعتبار الواجب للمرشحين الموجودين بالفعل في أديس أبابا.

الترتيبات المالية

  • تغطي المنح الدراسية سفر متلقي المنحة الدراسية في الدرجة السياحية ، والإقامة ، والوجبات ، والتأمين الطبي ، والمشاركة في الدورة التدريبية الإقليمية ومواد التدريب. وفقا للسياسات والإجراءات التي تنظم إدارة المنح الدراسية للأمم المتحدة ، سيتلقى المشاركون أيضا راتبا لتغطية مصاريف المعيشة الأخرى.
  • يجوز للمرشحين المؤهلين أيضا التقدم بطلب للحصول على وظائف ذاتية التمويل. يتحمل المشاركون ذوو التمويل الذاتي جميع التكاليف المرتبطة بمشاركتهم (السفر والإقامة ومصروفات المعيشة). يتم توفير المواد التدريبية ووجبات الغداء خلال أيام الأسبوع لجميع المشاركين.
التحميل:
كراسة
استمارة الطلب

للمزيد من المعلومات:

قم بزيارة صفحة الويب الرسمية لدورة 2018 الأمم المتحدة الإقليمية في القانون الدولي لأفريقيا

تعليقات شنومكس

  1. […] آخر موعد للتقديم: 20 October 2017. تنظم شعبة التدوين التابعة لمكتب الأمم المتحدة للشؤون القانونية الدورة التدريبية الإقليمية للأمم المتحدة في القانون الدولي لأفريقيا وذلك بالتعاون مع إثيوبيا واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي. ستعقد الدورة التدريبية الإقليمية في مرافق […] SOURCE: قراءة مشاركة كاملة من المصدر […]

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2018 United Nations Regional Course in International Law for Africa – Addis Ababa,Ethiopia (Fully Funded)

Application Deadline: 20 October 2017.

The 2018 United Nations Regional Course in International Law for Africa is organized by the Codification Division of the United Nations Office of Legal Affairs in cooperation with Ethiopia, the United Nations Economic Commission for Africa (ECA) and the African Union.

The Regional Course will be held at the facilities of the ECA in Addis Ababa, from 5 February to 2 March 2018. The Regional Course will be conducted in English. The course will accommodate up to 35 participants.

The Codification Division of the United Nations Office of Legal Affairs organizes the United Nations Regional Courses in International Law for Africa, Asia-Pacific and Latin America and the Caribbean.

The organization of these courses is subject to available funding.

Objectives
The Regional Courses provide high-quality training by leading scholars and practitioners on a broad range of core subjects of international law, as well as specific subjects of particular interest to the countries in a given region. In addition, the interactive nature of the training allows the participants to share experiences and exchange ideas, which promotes greater understanding and cooperation on legal matters in the region.

The Regional Courses are intended to enable qualified professionals, in particular government officials and teachers of international law from developing countries and countries with emerging economies, to deepen their knowledge of international law and of the legal work of the United Nations and its associated bodies.

Course content
The Regional Courses consist of seminars given by prominent international law scholars and practitioners from different regions and legal systems.

The Regional Courses may include seminars on the following topics:

  • Introduction to international law
  • Treaty law
  • State responsibility
  • International peace and security
  • Peaceful settlement of international disputes
  • Diplomatic and consular law
  • International organizations
  • United Nations institutions and law making
  • The Work of the International Law Commission
  • African Union law and institutions
  • Organization of American States law and institutions
  • International human rights law
  • Movements of persons
  • International humanitarian law
  • International criminal law
  • International environmental law
  • International watercourses
  • Law of the sea
  • International trade law
  • International investment law
  • Legal research
  • Legal drafting

The Regional Courses are conducted in the form of interactive seminars and discussions to allow a maximum exchange of views. The participants are required to contribute to the discussions on the various topics included in the curriculum of the Regional Courses.

Application process

Qualifications
The Regional Course is open to candidates from the following countries: Algeria, Angola, Benin, Botswana, Burkina Faso, Burundi, Cameroon, Cabo Verde, Central African Republic, Chad, Comoros, Congo, Côte d’Ivoire, Democratic Republic of the Congo, Djibouti, Egypt, Equatorial Guinea, Eritrea, Ethiopia, Gabon, Gambia, Ghana, Guinea, Guinea-Bissau, Kenya, Lesotho, Liberia, Libya, Madagascar, Malawi, Mali, Mauritania, Mauritius, Morocco, Mozambique, Namibia, Niger, Nigeria, Rwanda, São Tomé and Príncipe, Senegal, Seychelles, Sierra Leone, Somalia, South Africa, South Sudan, Sudan, Swaziland, Togo, Tunisia, Uganda, United Republic of Tanzania, Zambia and Zimbabwe.

To qualify for the Regional Course, candidates must have a legal background with professional experience in the field of international law. The selected participants are required to submit a medical certificate of good health and to certify that they are able to attend the entire course period.

The 2017 Regional Course will be conducted in English. Fluency in spoken and written English is required.

Selection process

When selecting participants for the Regional Courses, due consideration is given to the candidates’ qualifications, to the scope of their professional duties, to the relevance of the training to their professional duties and to gender balance. Applications from female candidates are strongly encouraged.

Due consideration is also given to those candidates who are already present in Addis Ababa.

Financial arrangements

  • The fellowships cover the fellowship recipient’s travel in economy class, accommodation, meals, medical insurance, participation in the Regional Course and the training materials. In accordance with the policies and procedures governing the administration of United Nations fellowships, participants will also receive a stipend to cover other living expenses.
  • Qualified candidates may also apply for self-funded positions. Self-funded participants bear all costs associated with their participation (travel, accommodation and living expenses). Training materials and lunches during the weekdays are provided to all participants.
Downloads:
Brochure
Application form

For More Information:

Visit the Official Webpage of the 2018 United Nations Regional Course in International Law for Africa

1 COMMENT

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here